لماذا ننسب فشلنا في كل مجال الى المؤامرة الاسرائيلية للقضاء على كل ماهو عربي، حتى الامور العائلية كطلاق فلان من فلانة اصبح امرا تتدخل فيه المخابرات الاسرائيلية واجهزة الامن العبرية وتحاول تدمير العائلة العربية والمبادئ الاسلامية واسس المجتمع العربي والاسلامي.

نريد ان نقول كفانا تهريجا وكفانا كذبا وتلاعبا بالعقول.

نعم اسرائيل تخطط وتدبر للحفاظ على كيانها ومصالحها ، نعم تخطط لعشر سنوات قادمة او عشرين او اكثر ، لكن نحن هم المسؤولون عن كل ما يحدث لنا من فشل.

اننا نمتاز بالكسل والجهل وعدم وجود رؤية شخصية مستقبلية لدى الاغلبية منا وكذلك رؤية كدول عربية.

نحن من دمر المدرسة العربية فانشات لنا جهلا طغى على مجتمعنا فاصبحنا اما تاجرا فاجرا او قاتلا ماجورا او مثقفا مغرورا او واعيا صامتا.

نحن من قضى على مستشفياتنا وصحتنا فاصبحنا كلنا مرضى،مرضى العقول ومرضى البطون، واصبح العشاب اعلى درجة من البروفيسور والجراح الخبير واصبح دواء السكري كمثال الذي تسهر اشهر المخابر العالمية واشهر العقول في ايجاد دواء مخفف لاعراضه وطريقة اسهل لتقليل معاناة مرضاه، يعالج بخلطة سحرية من شخص لا علاقة له بالطب في مصر وفي الجزائر ، في ثلاثة ايام ويتسابق الشعب المغلوب على امره للعلاج وبمباركة من الدولة التي تستمر بالاستهزاء بنا كمواطنين درجة عاشرة.

نحن من دمر المسجد ودوره والامام ودوره فاصبح لنا مساجد هي منابر للجهل الديني الذي يبيح ارواح المسلمين واصبح الامام الراقي مهنة لمن لا مهنة له واصبح التدين صفة رمضانية تعود مع عودة ائمة القنوات التلفزيونية وعودة الهلال، واصبحت صور السيلفي مع حجابي سر سعادتي اهم من حجابي ومن اركان الاسلام واركان الايمان.

نحن من زرع الفتنة والتعصب والتفرقة بين ابناء الامة الواحدة وابناء الوطن الواحد فاصبح هناك كردي وشيعي وحوثي وقبائلي وميزابي واسود وابيض ورمادي.

هناك الكثير من الفشل والخراب الذي نحن هم سببه ونحن هم من زرعه وما اسرائيل وتدخلاتها الا كمن يصطاد في المياه العكرة اي ان المياه عكرة اصلا.

هذه ليست نظرة تشاؤمية فمازال هناك امل واساس هذا الامل هو الاغلبية الصامتة،الاغلبية الواعية الصامتة.. تحركي ولا تصمتي، وليكن لصوتك دوي.

أدين الزين
3 أوت 2016

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version