وفد من حركة رشاد يزور ليبيا المحرّرة

بدعوة رسمية قام وفد من حركة رشاد بزيارة إلى ليبيا المحرّرة، من 21 إلى 28 سبتمبر 2011، شملت مدينتي بنغازي وطرابلس، استُقبِل خلالها من طرف عدة أعضاء في المجلس الوطني الانتقالي. والتقى الوفد خلال هذه الزيارة بأعضاء في المكتب التنفيذي، ورئيس المجلس المحلي لطرابلس، وأعضاء في المجلس العسكري، وعدد من المفكرين والإعلاميين وممثلي المجتمع المدني.

كان هدف هذه الزيارة الأولى لوفد جزائري بعد سقوط نظام القذافي تهنئة الشعب الليبي بانتصاره على الطاغية وتحرّره من قبضة نظام مستبد فاسد، والتعبير عن تضامن الشعب الجزائري والتذكير بالعلاقات التاريخية الوطيدة بين شعبينا، والتبرؤ من الموقف الرسمي للنظام الجزائري تجاه ثورة 17 فبراير الذي يتعارض مع قِيم الأخوة والجوار ويتنكّر لمبادئ سياسة الجزائر الخارجية المبنية على دعم الشعوب في تقرير مصيرها، ولا يعبّر إطلاقا عن مشاعر الشعب الجزائري تجاه الثورة المباركة في ليبيا.

وعاين الوفد، الذي لقي ترحيبا كبيرا واستُقبل بحفاوة مميّزة، عن كثب، مدى ما يكنّه الليبيون من محبة ومشاعر أخوية للشعب الجزائري، وامتعاضهم الشديد من الموقف الرسمي الجزائري الداعم للطاغية الفار. وكان الوفد سعيدًا باكتشاف أن السلطات الليبية والشعب الليبي يفرّقون بين هذا الموقف المخزي وموقف الشعب الجزائري.

كما قام الوفد أثناء تواجده بليبيا بتفقّد عدد من معالم الثورة منها ميدان التحرير في بنغازي وميدان الشهداء في طرابلس، وقام بزيارة سجن بوسليم للترحّم على أرواح ضحايا المجزرة التي راح ضحيتها أكثر من 1200 سجين في جوان 1996 بأمر من القذافي. وقام الوفد بزيارة باب العزيزية، مقر النظام البائد، للترحّم على أرواح مئات الشباب الذي ضحّوا بأنفسهم من أجل أن يستعيد الليبيون كرامتهم ويتحرّروا من الخوف والهوان.

وتلقّى أعضاء الوفد دعوات من الكثير من وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية منها قناة “ليبيا الحرة” التلفزيونية وأسبوعية “ليبيا اليوم”، واستغلوا هذه الفرصة لإيصال رسالة الأخوة والدعم إلى الشعب الليبي من كافة أحرار الجزائر.

المصدر: rachad.org

Une délégation de Rachad se rend en Libye en visite officielle

Sur invitation officielle, une délégation du Mouvement Rachad s’est rendue entre le 21 et le 28 septembre 2011 en visite officielle en Libye où elle a été reçue par plusieurs membres du Conseil national de transition. Elle a également rencontré au cours de cette visite plusieurs membres du Bureau exécutif, le président du Conseil de Tripoli, des représentants du Conseil militaire, de nombreux intellectuels et journalistes ainsi que des représentants de la société civile.

Cette première visite d’une délégation algérienne au lendemain de la chute du régime de Kadhafi avait pour principal objectif de féliciter le peuple frère de Libye pour sa victoire sur la dictature, de lui exprimer la solidarité et la sympathie du peuple algérien, et de rappeler les liens historiques qui nous unissent.

La délégation de Rachad, qui a reçu un accueil particulièrement chaleureux, a pu constater les sentiments de profonde fraternité que portent les Libyens au peuple algérien et a pu relever à quel point ils ont été choqués par la position honteuse du régime d’Alger pour son soutien à Kadhafi ; la délégation a été heureuse de noter que les autorités et le peuple libyens ne la confondent pas avec celle du peuple algérien.

Durant son séjour en Libye, la délégation de Rachad a rendu visite à plusieurs sites symboliques de la révolution libyenne, notamment la Place de la Libération à Benghazi et la Place des Martyrs à Tripoli. Elle a pu également se recueillir sur les lieux de la tragédie de la prison d’Abou Slim, où plus de 1200 prisonniers ont été massacrés en juin 1996 sur l’ordre de Kadhafi, et s’entretenir avec plusieurs survivants de cette tragédie. A Bab Alaziziya, haut fait d’armes de la révolution, la délégation s’est inclinée sur la mémoire de ces centaines de jeunes qui se sont sacrifiés pour que la Libye vive enfin dans la dignité, libérée de la peur et de l’humiliation.

Invités par de nombreux médias locaux et notamment par la chaine « Libya Alhurra » et l’hebdomadaire « Libya Alyawm », les membres de la délégation ont eu l’opportunité de porter au plus grand nombre le message de fraternité et de soutien de tous les hommes libres en Algérie.

Source : rachad.org

تعليق واحد

  1. Abdelkader Dehbi بتاريخ

    براءة ممٌن تتكلمون باسمنا افتراءً
    [rtl]شكر الله لجماعة رشاد هذه الزيارة المحمودة لإخواننا الثائرين الليبيين، أبناء الشهيد عمر المختار. وكما أشرتم إليه، فنحن الأغلبية السٌاحقة من أبناء الشعب الجزائري – هنا في الجزائر العاصمة وعبر الوطن، وفي ديار الهجرة عبر العالم – نبارك لإخواننا الليبيين، قيادة وشعبا، تحريرهم بفضل الله وقوته، ثم بفضل كفاحهم وتضحياتهم، من قبضة نظام القدافي المارق، الفاسد، المتخاذل ضدٌ وطنه، بل ضدٌ الإسلام وأمٌة الإسلام قاطبة. إنٌ معظم الشعب الجزائري الأبي يتبرٌأ براءة قاطعة من أولائك الزنادقة المتملٌقين للحكام، الذين زعموا أنٌهم يمثلوننا، بَيد أنهم لا يمثلون سوى أنفسهم.

    عبدالقادر الذهبي، من الجزائر العاصمة. [/rtl]

Exit mobile version