تقوم منذ أشهر، على أكثر من صعيد، شخصيات طبية وعلمية جزائرية مرموقة في بلاد الغرب، بمجهودات كبيرة معتبرة لنجدة المرضى وإسعافهم جراء ما ألم بالناس في المدة الأخيرة من جائحة كورونا الوافدة، ففي أمريكا على سبيل المثال سمعنا وتابعنا ما يقوم به أطباء وخبراء من أصول جزائرية من مساهمات وإرشادات ومشاريع مباركة لنجدة الآخرين، عبر منظمة ” إناس”

International Network ofAlgerianScientists – INAS

” الشبكة العالمية للعلماء الجزائريين” خدمة للصالح العام..

وقد دعت منذ أشهر “إناس” علماء وخبراء الجزائر من مختلف القارات لتشكيل فرق عمل متخصصة في مختلف المجالات  لكي يكونوا في مستوى التحدي، وأن يكونوا على أهبة الاستعداد للتضحية تلبية لنداء الواجب متى احتاجتهم أمتنا في مجالات خبرات كل فرد منهم..

واليوم والجزائر تصارع  محنة كورونا، إذ تعد الأكثر تضررا في الدول العربية، حسب الاحصائيات المعلنة رسميا.. شرعت منذ أسابيع كوكبة  خيرية أخرى من الأساتذة والأطباء الفضلاء والفضليات في أوروبا لتنفيذ مشروع طبي حيوي وهم الآن في آخر مراحله التنفيذية للمساهمة في إنقاذ أرواح أهاليهم الجزائريين داخل الوطن من آثار هذا الوباء الخطير، وقد أسسوا جمعية في فرنسا باسم كوفيد 19- جزائريون متضامنون أو تضامن الجزائريين  

COVID 19 – Algériens Solidaires

يرأس الجمعية طبيب متخصص في الإستعجالات، من مدينة مارسيليا الفرنسية، هو الدكتور جمال زكري رفقة الدكتور محفوظ زاوي والدكتور حمال بورنان وأخرين.. والجمعية مكونة بالدرجة الاولى من أطباء وطبيبات من مختلف التخصصات ويسندهم في العمل إطارات جزائرية في ادارة المشاريع والعمل الخيري والتسويق الإعلامي وغيره..

كما تم التواصل مع مؤسسات خيرية جزائرية والاتفاق معها رسميا لاستقبال الأجهزة وتوزيعها بالتنسيق مع الأطباء المتخصصون في الإنعاش.

وهذا أحد المشرفين يقدّم لنا مختصرا عمّا توصلوا إليه وما أنجزوه لحد الساعة، حول هذا المشروع الإنساني الخيري، قائلا:” بعد الإستشارة مع أطباء جزائريين عاملين في الميدان الصحي في فرنسا حول أنجع السبل لمساعدة الجزائر في محاربة كورونا، تم الإتفاق على العمل لإرسال أجهزة تنفسية تستعملها الطواقم الطبية الفرنسية في الإستعجالات تعرف بحقيبة بوسينياك

Valise de Boussignac
شارحا بالتفصيل، إيجابيات هذا الجهاز وخفة وزنه وفعاليته، مؤكدا أن سعره العام هو 400 أورو (في فرنسا) في الوقت الذي يكلف فيها الجهاز التنفسي الكبير حوالي 25000 أورو، واستطاع بعض المشرفين على المشروع للتوصل إلى حل لشراء مكوناته وتركيبه بنصف السعر: 200 أورو فقط”، على حد تعبيره.

كما أخبرت السلطات الجزائرية رسميا بالمشروع حيث تم إرسال رسالة لرئيس الجمهورية الجزائرية حول هذا الجهاز التنفسي الذي بدأت فرنسا تعتمده في مستشفياتها لمرضى كوفيد 19

مرحليا الهدف الأساسي والاولي للمشروع الطبي هذا هو إرسال 1000 جهاز تنفسي للمستشفيات الجزائرية، في القريب العاجل إن شاء الله، وتبلغ تكلفة المشروع الاجمالية : 200000  أورو، وقد وصلت التبرعات لحد اليوم ما يقارب 40 ألف أورو.. وقصد التبرع والمساهمة في المشروع، مباشرة و آليا وضعت الجمعية الرابط التالي:

Des Kits respiratoires pour sauver des vies! L’idée de départ était d’organiser une collecte d’une somme d’argent pour acheminer des masques, des sur blouses et des tests de COVID 19 mais devant l’importance de la situation qui risque de devenir pandémique les semaines à venir, nous avons entamés des recherches pour trouver un moyen de sauver des vies. www.topcollecte.com
https://www.topcollecte.com/collecte/solidarite-algerie-corona

على حد تعبير بيان الجمعية، والله يجازي المحسنين خير الجزاء.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version